اعلان

66% نسبة ختان الاناث بولاية الجزيرة !

كشف المجلس القومي لرعاية الطفولة عن نسبة ختان الإناث بولاية الجزيرة التي تعادل 66% حسب آخر مسح إحصائي تم في العام 2012م.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية الفاتح بشرى حشاش، في مؤتمر صحفي بقصر الثقافة بمدني مساء أمس، بمناسبة ختام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن ختان الإناث، أكد حاجة الطفولة للرعاية والحماية، وأبان أن كل الوزارات معنية بتلك الأدوار، وطالب بتفعيل الآليات الخاصة بالطفولة، وتوفير المعينات اللازمة للحد من مشاكلها، وأوضح أن اليوم العالمي لختان الإناث في السادس من فبراير، وتم الاحتفال به هذا العام في الفترة ما بين 15-18 من فبراير.
وقال مساعد الأمين العام ومسؤول الولايات إن الختان هو عادة وجزء من ثقافة الناس ولا يمكن تغييرها بالقانون، بل بواسطة رفع الوعي لتغيير تلك الثقافات التي وصفها بالسالبة.
من جانبها أكدت الأمين العام للمجلس بالجزيرة أنعام دوليب أنهم اختاروا محلية جنوب الجزيرة للاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن ختان الإناث هذا العام لعدم إنفاذ برنامج تتعلق بالختان مؤخراً بالجزيرة دون بقية المحليات، وأقرت بوجود معوقات تعترض عمل المجلس بالجزيرة وقالت: (ما نعاني منه عوامل مشتركة بين كل المجالس بالولايات مثل نقص الميزانية وعدم الهيكل وعدم انعقاد مجلس بالولاية)، وذكرت أن المشاكل متشابهة بين ولاية الجزيرة والولايات الأخرى.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي