اعلان

تأملات وقراءات في سبل اغوار أزمة الهوية في شمال السودان: متاهة قوم سود ذو ثقافة بيضاء


صورة ‏‎Adam Adam Wad Darfur‎‏. والمحاولات المستميتة للزنوح الاقحاح من قبائل (شايق وجعل ودنقل) والذي نرمز له بمثلث (شجن) الذين يسعون جادين لتبيض انفسهم وتلصقهم في العروبة رغم افريقيتهم البائنة، والتي لا تحتاج الي دلائل، ولا تمت للعروبة بصلة لا من قريب الا انهم يرون غير ذلك، هولاء القوم يعيشون ازمة هوية مستفحلة ، و حالة من حالات الاغتراب عن الذات، وصلت بهم الي كره انفسهم وذواتهم الخربة ، ويعيشون حالة أختلال نفسي حيث صاروا يتبنون ثقافة عربية بيضاء رغم انهم غير ذلك، وهناك حالة انشطار داخلي في الذات الشمالية بين الصورة والتصور وبين الجسد والعقل وبين تقاطيع وملامح وجوهم وانوفهم ولون بشرتهم التي يتهربون منها . فاصبحوا يعيشون ازمة نفسية حاجة من اهم مظاهراها اتسامهم بالاستبداد والبطش واستبعاد الهويات الافريقية، واصبحوا يتعنصرون ي ضد أبناء عمومتهم من زنوج غرب السودان والهوامش الاخري بدعاوي التفوق العرقي ، وهنا مكمن الاستلاب .
وادعوكم اليوم جميعا للتامل والنظر الي وجوه هذه الموميات الافريقية التي تدعي العروبة والتنصل من الافريقانية لقيادات مثل الشر من قبائي (شايق وجعل ودنقل) مصامي دماء الشعب السوداني واس الكواراث والدمار الذي يعيشه السودان.
بربكم تاملوا هذه الوجوه وتفحصوها جيدا وجابوني اي نقاء عرقي وعربي يدعيه هولاء الوجوه الافريقية الكالحة والكارهة لذاتها تلصقا في العروبة والاعرب هل اي هناك فرق بين هولاء الوجوه واي افريقي اخر في جبال النوبة ودارفور والانقسنا اليست هي نفس الملامح والتقاطبع والشبه وما الفرق بين علي عثمان، وعوض الجاز، وقرنق، ومالك عقار وعبدالواحد نور ، ويوسف كوه ؟؟
وصدق من قال لقد ارتضينا بمحض اردتنا ان نكون اسوا الاعراب من ان نكون افضل الافارقة...!!
دعوة للناس الرايحة ليهم عروبة زائفة تعالوا اتاملو صوركم هنا واكتشفوا حقيقة ذاتكم التائهة
دعوة لاصحاب كلمة عب وغيرها من الالفاظ العنصربة تعالوا شوف ابهات العبوات الكبار زاتهم من بشيركم الي علي عثمانك الي عوض جازكم الي اسحاقا فضل اللاكم ، الي محمد عطاكم، الي نافعكم الما نافع الي عبدالرحيمكم وغيرهم من الافارقة ناكري ذواتهم
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي