اعلان

فضيحة ..بيع امتحانات الشهادة الثانوية السودانية لطلاب عرب من الأردن!! ..


كشفت وسائل اعلام أردنية عن فضيحة فساد وتلاعب في امتحانات الشهادة الثانوية بالبلاد.
و ذكرت وكالة (إرم نيوز) للأنباء الأردنية ، ان الفضيحة تكشفت بعد ان شنت عناصر أمنية سودانية حملة مداهمات على منازل طلاب ثانوي من الأردن قدموا للتقديم لامتحان الشهادة الثانوية من الخرطوم ، واعتقلت (6) منهم بسبب خلافات بينهم و(سماسرة) يتعاملون في بيع أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية ، في طريقة دفع المبالغ المالية المتفق عليها .
وأضافت ان بعض الطلبة تم اقتيادهم الى مراكز أمنية للتحقيق معهم بعد الكشف عن الفضيحة .
وذكرت (إرم نيوز) ان مصادر أمنية أردنية أبلغتها بان خلافات قد نشبت بين عدد من الطلبة الأردنيين و(السماسرة) ، وتصاعدت هذه الخلافات فجر السبت الماضي ، قبيل موعد الامتحان بساعات مما أدى إلى حدوث إشتباكات .
وقالت صباح الرافعي ، الناطقة الإعلاميية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن ، إن الخارجية الأردنية ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الخرطوم تتابع هذه القضية بشكل حثيث مع الجهات السودانية الرسمية ، وأكدت توقيف عدد من الطلبة لدى المراكز الأمنية السودانية .
وأضافت أن عددا من الطلبة الأردنيين سجلوا في المدارس السوادنية للحصول على شهادة الثانوية العامة بواسطة بعض الأشخاص والمكاتب ، رغم أن وزارة التربية والتعليم الأردنية أعلنت مرارا بأنها لن تقوم بالمصادقة على أي شهادة ثانوية عامة تأتي من دولة لا تعتمد نظام الامتحان الوطني.
وقال مصطفى الرواشدة، عضو مجلس النواب الأردني، إنه تلقى تطمينات من قبل السلطات السودانية ومن سفارة المملكة في السودان بإخلاء سبيلهم في وقت قريب، بعد استكمال التحقيقات معهم ، مضيفاً بانه يتلقى اتصالات من أهالي عدد من الطلبة المتواجدين بمدارس في السودان ، يقولون فيها بأن أبناءهم يتعرضون للمطاردة .
وذكرت وكالة (إرم نيوز) ان حوالي (300) طالب ثانوية أردني يتواجدون في البلاد للجلوس لامتحان الثانوية العامة ، حيث يصلون البلاد للجلوس لإمتحان الشهادة الثانوية لسهولة التلاعب في الامتحانات ، ومن ثم الحصول على شهادة ثانوية تمكنهم من الالتحاق بالدراسة الجامعية .

اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي