اعلان

البشير يزور‬ ولايات دارفور‬ أول أبريل المقبل

يبتدر الرئيس السوداني عمر البشير في الأول من أبريل المقبل زيارات إلى ولايات دارفور الخمس، تستغرق خمسة أيام، ومن المقرر أن يخاطب البشير لقاءات جماهيرية، بجانب عقده لقاءات نوعية مع الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بدارفور.
وعقدت اللجنة التحضيرية لزيارة رئيس الجمهورية إلى ولايات دارفور، اجتماعاً بالقصر الرئاسي، يوم الأحد، برئاسة وزير رئاسة الجمهورية، د. فضل عبدالله فضل.
وقال وزير الإعلام أحمد بلال، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن الرئيس سيخاطب لقاءات جماهيرية ولقاءات نوعية خلال الزيارة التي تتزامن مع الاستفتاء الإداري لدارفور.
وأشار بلال إلى أن الزيارة تأتي ودارفور تشهد استقراراً أمنياً كاملا، وقطعت مشاريع التنمية والخدمات شوطاً كبيراً، مبيناً بأن هناك بشريات سيعلنها رئيس الجمهورية خلال الزيارة، بالإضافة إلى تدشينه عدداً من المشروعات التنموية والخدمية.
وفى السياق، قال أمين الإعلام لحزب التحرير والعدالة، شرف الدين محمود، إن الزيارة تؤكد مدى حرص الرئيس واهتمامه بولايات دارفور وتحقيق الأمن والسلام والتنمية فيها وانشغاله بهموم المواطن، وبما خلفته الحرب اللعينة.
وأوضح أن دارفور تشهد قدراً من التنمية يبشر بمستقبل طيب للمواطن، على رأسها إكمال شارع الإنقاذ الغربي وطريق الجنينة زالنجي من قبل الحكومة الاتحادية، ومشاريع القرى النموذجية القطرية، وأيضاً مشاريع السلطة الإقليمية لدارفور الخاصة بالإنعاش المبكر.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي