اعلان

أعلنت شركة «إعلام المصريين»، المملوكة لأبوهشيمة، اليوم الأحد، استحواذها على 100% من أسهم قناة «أون تي في »


 أعلنت شركة «إعلام المصريين»، المملوكة لأبوهشيمة، اليوم الأحد، استحواذها على 100% من أسهم قناة «أون تي في »

قالت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، إن الخريطة الإعلامية والصحفية في مصر «ستشهد تغيرا ملموسا خلال فترة زمنية وجيزة» بعد 3 صفقات استحواذ على شركات تملك قنوات وصحف شهدتها الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت، كان الاسم البارز فيها رجل الأعمال، أحمد أبوهشيمة
وفي خطوة مفاجئة، أعلنت شركة «إعلام المصريين»، المملوكة لأبوهشيمة، اليوم الأحد، استحواذها على 100% من أسهم قناة «أون تي في »، فيما قالت مصادر مطلعة إن الشركة استحوذت أيضًا على الشركة المالكة لصحيفة «صوت الأمة » الأسبوعية.
وتوقعت المصادر، أن تكون هناك «تغييرات جذرية في السياسات التحريرية للصحيفة والقناة»، عقب خروج إدارتهما، ودخول «أبوهشيمة»، بالاستثمارات الجديدة. وقالت لـ«المصري اليوم»: «هناك اتجاه لاستبعاد يوسف الحسيني مقدم برنامج (السادة المحترمون) من قناة (أون تي في)».

وقالت شركة «إعلام المصريين»، في بيان لها اليوم، إن تلك الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لضخ استثمارات كبيرة في قطاع الإعلام لاستعادة الريادة المصرية في القطاع الإعلامي، واستعادة قوة مصر الإعلامية في مجال صناعة التليفزيون والدراما وفق قواعد تنافسية طموحة.
وفي نفس السياق، كشفت المصادر أن هناك مفاوضات مكثفة تجري حالياً بين مستثمرين إماراتيين للاستحواذ على شبكة قنوات «الحياة » المملوكة لرجل الأعمال، ورئيس حزب الوفد السيد البدوي. وقالت المصادر، إن «عملية الاستحواذ الإماراتية تجرى حالياً وبشكل مكثف»، دون تحديد التفاصيل، أو حتى قيمة الصفقة، والتي بدأ التفاوض عليها مساء أمس السبت.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي