اعلان

عاجل ومهم للغاية: الحبل يقترب من رقبة عمر البشير.


المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا تصل العاصمه المصرية  القاهرة في زيارة مفاجئة.
عاجل ومهم للغاية: الحبل يقترب من رقبة عمر البشير. كشفت وزارة الخارجية المصرية أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالولايات المتحده معة الدول العربية الدكتور نبيل العربى.
وأوضحت الخارجية أن الزيارة هدفت التشاور مع مصر في إطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن (2016-2017)، ورئاستها الحالية للمجلس خلال شهر آيار/مايو الجاري، ومساهمتها النشطة في أعماله وقراراته، إلى جانب رئاستها لثلاث هيئات فرعية منبثقة عن المجلس.
وتناولت مباحثات المدعي العام للمحكمة في القاهرة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، بما في ذلك تلك المتعلقة بالحالات التي تمت إحالتها من مجلس الأمن إلى المحكمة الجنائية الدولية وفقًا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وستقوم المدعي العام باطلاع الجانب المصري على أحدث التطورات في شأن تلك الحالات.

فاتو بنسودا زارت القاهرة فى الفترة من 13 إلى 15 آيار/مايو، ورافقها وفد رفيع المستوى من مسئولي المحكمة، حيث التقت خلال الزيارة مع وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم ، و النائب العام المستشار نبيل صادق، و نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا، وكذلك أمين عام جا
كل هذه التفاصيل منبثقة من صحيفة (مصر اليوم)
تقارير أكرم علي.
ترى ماهو سبب زيارة فاتو بنسودا في هذا التوقيت بالذات في ظل توترات تشهدها البلدين خاصة في ما يتعلق بالنزاع في منطقتين الحلايب و شلاطين؟!
اما انها محاولة من الجنايات الدولية بغرض إلقاء القبض على عمر البشير المطلوب لدي محكمة الجنايات والمتهم بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد اهل دارفور خلال زيارته الى القاهرة فى مستقبل قريب المقبل ؟!
ماوراء زيارة بنسودا الي القاهرة: هل هي قنبلة مقوتة لم نعرف تفاصيلها بشكل كامل حتى الآن ؟
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي