اعلان

ابرز عناوين الصحف المصرية ليوم الاربعاء 13 يوليو 2016


اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها الرئيس السيسى يقلد أوائل خريجى معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكرى، وترقب شديد في أسواق الصرف، ونشاط مكثف للدبلوماسية المصرية في القمة الإفريقية، و150 مليون جنيه لدعم الصناعات الإبداعية، وشبكة الكترونية موحدة لبطاقات التموين على مستوى الجمهورية، وإعلان نتيجة الثانوية 21 يوليو وبدء الدراسة 24 سبتمبر، والبرلمان يستدعى الحكومة لمناقشة أزمة ريجينى، والبرلمان يستدعى الحكومة لمناقشة أزمة ريجينى.
الرئيس السيسى يقلد أوائل خريجى معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكرى
=========================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- القوات المسلحة قوية بأبنائها وتضحياتهم
- الرئيس السيسى يقلد أوائل خريجى معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكرى
أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمستوى المتميز لخريجى معهد ضباط الصف المعلمين، مؤكدا أن القوات المسلحة طوال تاريخها كانت وستظل قوية بأبنائها وعطائهم للوطن، وتضحياتهم في سبيل أمنه واستقراره.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- نسبة النجاح 9ر99 %
- الرئيس يشهد تخرج الدفعة 153 متطوعين من معهد ضبط المعلمين
- تقليد أوائل الخريجين نوط الوجب العسكرى من الطبقة الثالثة
- لواء عبدالحى: توفير كافة الإمكانات لتأهيل الأجيال الجديدة من المقاتلين
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 153 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة العريف شهيد أسامة سعيد فتح الله. والتي تضم أجيالاً جديدة من خيرة حماة الوطن بعد إعدادهم وتأهيلهم علمياً وعسكرياً بما يتناسب مع دورهم الفعال داخل القوات المسلحة بمختلف أفرعها وتخصصاتها.
أسواق الصرف:
=========
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- ترقب شديد في أسواق الصرف
وسط ترقب شديد في أسواق الصرف خالف عطاء البنك المركزى المصرى أمس، توقعات المضاربين، وثبت سعر بيع الدولار عند 8.78 جنيه في أول عطاءاته بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث طرح 120 مليون دولار أمام البنوك لتلبية احتياجات عملائها لاستيراد السلع الأساسية والإستراتيجية، وسجل الدولار في السوق الرسمية 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، حيث يسمح البنك المركزى للبنوك بتحريك السعر في نطاق 10 قروش للجمهور.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان :
- المركزي يخالف التوقعات ويبقى على السعر الرسمى للدولار
- العملة الأمريكية تصعد في السوق السوداء إلى 40ر11 جنيه ومصادر المتعاملون يحجمون عن البيع
على غير المتوقع ابقى البنك المركزى المصرى على قيمة الدولار مقابل الجنيه دون تغير خلال عطاء الأمس في حين واصلت الورقة الخضراء الصعود في السوق السوداء وارتفع الدولار بنحو 5 قروش ليصل سعر بيعة إلى 35ر11 جنيه فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 40ر11 وثبت البنك المركزى سعر صرف الجنيه عطاء البنوك الدورى والذى طرحه امس ليستقر سعر البيع عاد 78ر8 للدولار ترفع بها البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 88ر8 للدولار من خلال العطاء الدورى الأسبوعي بقيمة 120 مليون دولار .
- نشاط مكثف للدبلوماسية المصرية في القمة الإفريقية
==========================
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان :
تبدأ الأحد المقبل في العاصمة الرواندية كيجالى اجتماعات الدورة السابعة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقى، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى تستمر يومين. ويسبق القمة اجتماعات وزراء خارجية دول القارة (المجلس التنفيذى)، حيث وصل إلى كيجالى سامح شكرى وزير الخارجية للمشاركة فيها.
150 مليون جنيه لدعم الصناعات الإبداعية
=======================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:
- استجابة لتوصيات مؤتمر «أخبار اليوم»= 150 مليون جنيه لدعم الصناعات الإبداعية
- خفض رسوم التصوير الفني بالمناطق الأثرية 50%
أكد د. أشرف العربي وزير التخطيط أن بنك الاستثمار القومي خصص 150 مليون جنيه لدعم الصناعات الابداعية يخصص منها جزء لصناعة السينما بشرط أن تقدم شركات الإنتاج أفلاما ذات مستوي رفيع.. وقال العربي ان ذلك جاء تنفيذا لتوصيات مؤتمر «أخبار اليوم» للإبداع..
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- حزمة قرارات للنهوض بصناعة السينما
- رئيس الوزراء: زيادة الدعم إلى 50 مليون جنيه سنوياً
- إجراءات عاجلة لحماية الأفلام من «القرصنة»..و تشجيع حرية الفكر والإبداع
اتخذ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حزمة قرارات مهمة للنهوض بصناعة السينما شملت رفع الدعم الموجه لصناعة السينما من 20 مليوناً إلى 50 مليون جنيه سنوياً وفق ضوابط سليمة للإنفاق منه لتحقيق الغرض من تخصيصه. إلى جانب وضع الإجراءات العاجلة لحماية الأفلام السينمائية المصرية من ظاهرة القرصنة. على أن يتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل برئاسته لاستعراض المقترحات الخاصة بمواجهة هذه الظاهرة يشارك فيه وزراء التخطيط والثقافة والاستثمار ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية «النايل سات» ونقيب المهن السينمائية ورئيس غرفة صناعة السينما.
شبكة الكترونية موحدة لبطاقات التموين على مستوى الجمهورية
==============================
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان:
- حنفي: بطاقة التموين خلال 10 أيام.. والرسوم بالمحمول
اعلن د.خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم خلال الأيام القليلة الماضية الانتهاء من ربط المكاتب التموينية وعددها 1600 مكتب على مستوي الجمهورية بشبكة الكترونية موحدة مؤكدا ان النظام الجديد يسمح للمواطنين باستخراج البطاقات التموينية الجديدة وبدل الفاقد والتالف وإضافة وحذف المواليد على البطاقات من أي مكتب على مستوي الجمهورية..
أزمة علب اللبن المدعم
============
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:
- البحث عن اللبن المدعم ينتهي بـ ضربة شمس
امتد أمام صيدلية الإسعاف طابور لعشرات الأمتار ضم مئات الآباء والأمهات «الغلابة»، الذين لا يملكون القدرة على تدبير ثمن الألبان العادية. الحر والانتظار والقلق على الأبناء أمور جعلت الطوابير غير آمنة، فكلها تبعث على الحدة التي تظهر في شكل مشادات كلامية، قد تتطور في بعض الأحوال إلى الاشتباك بالأيدي. ورغم تصريحات وزير الصحة بتوفير علب اللبن المدعم على مستوي الجمهورية، إلا أن السوق لا يزال يعاني من نقص حاد بها.. والطوابير خير شاهد .
- إعلان نتيجة الثانوية 21 يوليو وبدء الدراسة 24 سبتمبر
===============================
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان :
- زحام لليوم الثانى على بطاقة القدرات ومصدر سحب 18 ألف استمارة
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم عن أن الوزارة ستنتهى خلال أيام من أعمال التصحيح الخاصة بأوراق إجابة الثانوية العامة مرجعا ان يتم إعلان النتيجة في 21 يوليو الحالى وقال المصدر في تصريحات ل الشروق إن المواد التي مازالت قيد التصحيح هي الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا والتاريخ لافتا إلى انه عقل الانتهاء من التصحيح ستتم مراجعة المواد واحتساب الدرجات النهائية للطلاب .
- تفاصيل ليلة احتجاز حسام حسن في معسكر امن الاسماعلية
=========================
وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان :
أمر المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية امس باحتجاز حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى وحسن مصطفى ووليد بدر من إداريي النادى وإيداعهم معسكر قوات الأمن المركزى بالإسماعيلية لحين ورود تحريات مصلحة الأمن العام حول واقعة التعدى على مصور مديرية أمن الإسماعيلية .
اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي