اعلان

منقبي الذهب يطردون وفد الشركه السودانية في ملحمة بطولية

منقبي الذهب يطردون وفد الشركه السودانية في ملحمة بطولية
منقبي الذهب يطردون وفد الشركه السودانية في ملحمة بطولية


تمكن مواطني قرى (ابوراقة ، حميد، قبة، نلوة ونلوتي) صباح اول امس ، من طرد وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ، القادمة  من الخرطوم لزيارة مناطق التعدين في تنقار بمنطقه الشمالية ، وفي ملحمة بطولية من المواطنين اكدو التمسك بقيمة الأرض والانتماء لاهالي تنقار بالضفة الغربية للسكوت يمنطقة المحس ، تجمع الاهالي بالشارع الرئيسي بعد ان وصلهم نبأ زيارة الوفد للمنطقة، واشتبكوا مع فريق حماية الوفد المسلحين بالاسحلة  رافضين زيارة الوفد للمنطقة نهائياً، في ظل انعدام ابسط الخدمات الصحية في هذه المناطق ، وتفشي مرض الكبد الوبائي الخطر  كنتاج طبيعي للتلوث البيئ بالمنطقة .
اضطر الوفد بعد الموقف البطولي لاهالي المنطقة  ومواجهتهم للاسحلة والملسحين الانسحاب والعودة الى حيث اتو ععلي الفور ، وسط هتافات الاهالي التي تمجد قيمة الأرض .
وواصل الأهالي زحفهم لإتجاه كركار ابوراقة، لطرد من تبقوا من أفراد الشركة السودانية، ما تسبب في حدوث اشتباكات كان يمكن ان تؤدي لموت الكثيرين  من المواطينين لولا تدخل رجال الشرطة والذين قاموا بحماية أفراد الشركة .
وعلي صعيد متصل جلس الأهالي في إجتماع كبير مطالبين الجهات المختصة بضرورة مغادرة أفراد الشركة خلال ماتبقي من اليوم وعدم العودة نهائيا.
يذكر ان الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، تم انشائها منذ حوالي عامين ، لتقوم بمهمة المراقبة على عمليات التعدين في الذهب  في مختلف أنحاء السودان، لكنها تهتم فقط بتحصيل الايرادات من المعدنين والشركات دون اي مسؤوليات اخرى ، ودون اي اهتمام او توفر خدمات لهم .


































اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي