اعلان

السعودية توقف منح تأشيرات للمصريين



السعودية توقف منح تأشيرات للمصريين

قالت مصادر بشركة (تساهيل )السعودية المخولة بمنح التأشيرات لدخول  المملكة العربية السعودية من داخل مصر ان الشركة أوقفت  منح  أي تأشيرات الدخول للمصريين  للملكة العربية  .
كما ذكرت مكاب الاستقدام وشركات السياحة انهم تلقو هذا الخبر رغم التكاليف التي فرضت قبل فتره وتم قبولها ولا يعترضو علي ذلك ، ولكن خبر التأشيرات هذا اتي بدون سابق انذار.
كما ذكر ايضا انا قرار ايقاف التأشيرات المصرية جاء من السفاره السعودية بالقاهره ، وحتي الان لم يتعرف عن السبب ، هل كان بسب ازمة مصر والسعودية وقرار مصر الذي انضمنت لروسيا في مشكلة الحل السلمي لسوريا ، ام هي عملية رفع اسعار التأشيرات المصرية .

كما اوقفت السعودية في الفترة الاخيرة تصدير  النفط المكرر الذي كانت  مصر  متفقة عليه مع شركة “أرامكو ” السعودية ، لكن  اكد المسؤولون بالبلدين  أن ذلك  القرار يعود لأسباب تقنية  بالشركة وليس سياسية خاصة ان عملية وقف تصدير النفط سبقت تصويت مصر لصالح القرار الروسي بمجلس الأمن الدولي بشأن  قضية حلب كانت تعارضه السعودية بشدة .
كما فرضت السعودية في الفتره الاخيره رسوم زياده على التأشيرات الجديدة  دخول الأجانب سواء للحج أو للعمرة أول العمل او المرور من خلال السعودية  ، ورات ايضا الشركات المصرية ومكاتب السياحة ان زياده الرسوم يشكل مشكلة لديهم كما فرضت تقوف الحج والعمره للملكة وسرعان ما تراجعت من هذا القرار ، ولكن السعودية لم تزيد الرسوم علس الحجاج والمعتمرين لاول مره .
الدرادر نيوز.

اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي