اعلان

مجلس الصيدلة يضاعف سعر الدواء بأكثر من 200%

مجلس الصيدلة يضاعف سعر الدواء بأكثر من 200%


أصدر المجلس القومي للصيدلة والسموم التسعيرة الجديدة للدواء عقب تحرير سعر دولار الدواء من "6,5 إلى 15,8". 
وضاعفت التسعيرة الجديدة التي أطلعت عليها "الجريدة" أمس سعر الدواء بنسبة أكثر من 200%، فيما أعلنت حتى مثول الصحيفة للطبع حوالي "300" صيدلية من جملة "3000" صيدلية بالعاصمة عن وقفة احتجاجية عن العمل تبدأ من التاسعة صباحاً وتنتهي في الخامسة مساءاً.
وحسب تسعيرة الدواء – التي جاءت في 227 صفحة- إن بعض الأدوية التي تستودها هيئة الإمدادات الطبية زاد سعرها أكثر من "200%" مثل حقنة الفصيلة التي كان سعرها "195" جنيهاً اصبح "495"، وارتفعت قيمة حقنة السيولة من "450" إلى "750"، كما ارتفع سعر الحبوب المسكنة "rofenac D" من "38" جنيهاً إلى "85" جنيهاً، ودواء المعدة ""oprazole ارتفع سعره من "30" إلى "71" جنيهاً، فيما ارتفع سعر البخاخ الأزمة ""symbcort من "188" إلى "400".
وحذر صيدلي من انتهاء صلاحية الدواء بالصيدليات نتيجة لعدم قدرة المواطن على شراءه، فيما تخوف استشاري كبير من أن يصبح السودان مثل دول القرن الأفريقي التي تبيع الصيدليات الدواء للمرضى بالجرعة نسبة لإرتفاع أسعاره.
وفي السياق أقر إتحاد الصيادلة د.صلاح ابراهيم خضر بوجود خلافات بالمكتب التنفيذي، وقال: إن هناك شخصيات تسعى لعرقلة عمل الإتحاد من أجل خدمة مصالحهم الخاصة، وذكر رئيس الاتحاد أن البيان الذي تم تداوله عن إلغاء ندوة الاتحاد اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر لا يمثل ما خرج به إجتماع المكتب التنفيذي وإنما يمثل من اصدروه. وكانت بيان به ختم الإتحاد بدون توقيع قد أعلن عن تأجيل الندوة. 
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي