اعلان

البشير : عبر قناه ابوظبي اليوم الدولة وفرت كل شئ للمواطن واحدثت طفره اقتصادية



في بدايه حديثه تحدث المشير البشير عن الشهدا  وهو يوم الشهيد بالامارات وقال في حديثه من حق الامه ان تكرم شهداءها ، الفراق مؤذي للشهيد ولكن  ، والصبر جزاءه  اكبر عن الله ، وحقيقه الواحد يسأل الله ان  يتقبلهم قبولاًحسنناً.

  المذيع ؟  1 - ماذا ناقشت خلال زيارتك لدولة الامارات مع المسؤولين في الدولة
 البشير -  :  البدابه تحدثنا عن ملف العلاقات السودانية الاماراتية ، وايضا لايمكن التحدث كثيراً في الشؤون السودانية نحن   نعمل لقاء ونتطرق  لمشاكل الوطن العربي وكذلك الوطن العربي يمر بأسواء  الاحداث ، مايحدث في العراق واليمن  من مشاكل ، وقد يتطلب الامر  تواصل وتشاور بين جميع القياداين في العالم العربي ، ولكن هناك مخططات جهنميه لزعزعه  الامن والاستقرا ر في وطننا العربي ونحن بهمنا امر اخواننا في الوطن  ,كذلك  من اهم الملفات التي نوقشت من خلال زيارتي  الاوضاع في سوريا  ، نحنا موقفنا واضح  كان انو نمشي في الاتجاه للحل السلمي لانو اقل تكلفه من الارواح ونحن نسعي دايما لحل سلمي .
 المحاوله للحل العسكري مضر جداً ،  والان هذه النتيجه الان المشرديين بالملايين نحن لسنا مع اوضد .

 المذيع 2-  انتقل الي اليمن القوات المسلحه السودانية و مشاركتنكم في اليمن الي اي مدي وكذلك صراعكم الطويل في الجنوب   وفي اليمن عاصفه الحزم فتحتم جبهه جديده هل وصلتم الي الي الهدف المنشود ؟


القوات المسلحه  في كل بلد عندها مهمه حماية الحدود نخن بحكم ارتباطنا عندنا ايضا مسوليات اتجاه اخوانا العرب  والقوات المسلحه لديها تاريخ طويل من العهد الفرعوني وصلت الي تقون فخ .
مشاركتنا كتيره في امن المنطقه شاركنا في فصل الكويت والعراق وكانت القوات السودانيه اول القوات وصلت ، ومشاركتنا في مصر منذ 67 . لمن حصل التمرد في جزر القمر وطلب قوات لوجده جزر القمر لم نتتردد للمشاركه.
نحن منذ بدايه الازمة كنا متابعين وكانت مبادره خليجية واغلب الاطراف قبلت بهذه المبادره ورفض الحوثيين وقطعا ماف خيار غير الناس تتصدا للحوثين اللي ارفضو المبادره ، نصره للحق قتالنا باليمن قطعا نحن اول مره نشترك ممعهم .

 حقيقه الواحد سعيد بمستوي القوات الاماراتيه باليمن دايما الدول الغنيه افتكرو ما بتقاتل جيش القوات الاماراتية  كانو مقاتيلين اشاوس ومفخره للامارات اللي بنت جيش قوي .سعيد ان القوات تشارك في العرض معهم ، ولدينا دور اخر ندرب القوات المسلحه اليمنية ، وكانت قسمين حرس جمهوري وتابع للرئيس واقرباءه وكان محل اهتمام الدولة ، وما تبقي الجيش الوطني ليس محل اهتما م في عهد عبدالله صالح وكانت الامكانيات للحرس الجمهوري ولاجيش محتاح لضخ دماء لليمن ، ونحن سعدا بالمشاركه وهذا جزء عزير علينا وعندنا العديد من الروابط بيننا .

 المذيع 3 - المشهد اليمني تؤثر علي عوامل ضرب الكعبة المشرفه  " مالنصيحة ؟؟

 البشير - تربطني علاقه بي عبدالله صالح الرئيس عمل انجاز ممكن يسجل في التاريخ اللي هي  الوحده اليمنية نواه لوحده عربية ، ولكن صاغها , كنت معه فتره اكمل  بعد الرمزيات ولكن هدم كل هذا التاريخ الناصع البياض ولكن حقق التنمية في عهده ولكن مايسمي بالربيع العربي وكانت من الكوارث التي مرت بها الامه  . ننشاد عبدالله انه زعيم اليمن ولا يصح يدمر شعبو نتمني ان يهديه الله الي الحق .

 المذيع 4- سوال جرئ  هل لدك تعاون عسكري مع ايران ؟

 البشير -كان لدينا تعامل مع الصناعات العسكريه في السودان وارتبط باستيراد مواد خام في التصنيع الحربي والان توقف قبل عاصفه الحزم ورغم عندنا عقودات بيننا ولكن ن توقفت .

 المذيع 5 -تقارير تقول ان الساسه في جنوب السودان يريدون الاندماج ؟

 البشير -
ليس القاده المواطن العادي الذي كان معباه كل مشاكلو انه جزء من السودان اغروهم انو انفصلو  وجنوب السودان سيبقي سويسرا في جنوب افريقا المواطن الان في الجنوب يتنمني العوده اللي دخلو لايقل عن مليون دخلو الشمال قطعا لانقول لاجئيين انا كنت رئيس عليهم كلهم عندنا قاعه وقناعه اي مسؤل عندنا انا اعلنتها رسمينا شعب واحد في دوليتني


 المذيع 6-انت محبوب جدا للشعب السوداني..؟؟

نحنا الان ندير السودان في ظروف صعبة هي حقيقه في الاساس مساله اقتصادية وهي نتجت عن  انفصال جنوب السودان وشمال السودان ،  والسودان كان بعتمد علي البترول بنسبة كبيره جداً  وبالانفصال فقدنا 90 من ايرادات النقد الاجنبي ومن البترول نفسة  اضف  الي ذلك نحن تحت حصار وعقوبات امريكيه  طويله الامد وهي سبب في اقتصادنا .

 نحن نحافظ علي السودان ماينهار ابداً  وانو النمو الاقتصادي  قدر سنه 2012 ان يكون سالب 11 والحمد لله بفضله للان سالب  سالب 2  .
في البدايه كانت عندنا طفره اقتصادية كبيره  لكن بسبب فقد  البترول انخضفت هذه الطفره الاقتصادية .
الدوله حققت نجاحات انها قادره توفر الحاجات الدواء والعلاج والمواد الشرائية للانسان السوداني .


 المذيع 6 - اعطي كلمه للشعب  كي يتذكرك ؟؟
سعيت اقدم خدمه لاهلي ووطني


اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي