اعلان

خطيب مسجد ودنوباوي: الحكومة استخفت بالمواطن

خطيب مسجد ودنوباوي: الحكومة استخفت بالمواطن


وسط إجراءات أمنية مشددة إحتشد الطلاب الأنصار بمسجد السيد عبد الرحمن، فيما إتهم خطيب مسجد السيد عبد الرحمن المهدي بود نوباوي أدم احمد يوسف الحكومة بافقار الشعب السوداني وطالبها بإلغاء الزيادات التي اقرتها مؤخراً، وقال في خطبة الجمعة أمس ان الإنقاذ استخفت بالشعب.
وأضاف: ان المعاناة اليوم شملت جميع أهل السودان ماعدا منسوبي المؤتمر الوطني الذين يعيشون فى نعيم فمنهم يملك الفلل ومواكب من السيارات.
وهاجم خطيب مسجد ودنوباوي النقابات الموالية للحكومة ووصفها بأنها أبواق للحزب الحاكم وتسبح بحمده.
وحمل يوسف نواب البرلمان المسؤولية في إقرار الزيادات الأخيرة متهما أياهم بتحريض الحكومة على رفع الدعم عن السلع.
وفي السياق ذاته أقام طلاب لحزب الأمة القومي مخاطبة إحتجاجبة حاشدة بباحة مسجد السيد عبد الرحمن المهدي بود نوباوي أمس عقب صلاة الجمعة منددين بارتفاع الأسعار والإعتقالات السياسية لمناهضي هذه الزيادات. وأكد طلاب حزب الأمة مساندتهم للحلفاء من حزب المؤتمر السوداني الذين يقبعون خلف القضبان لإحتجاجهم على الزيادات. وأعلن الطلاب تضامنهم مع المعتقلين، وقال المتحدث مخاطباً قيادات المؤتمر السوداني"انتم السابقون ونحن اللاحقون، ولقد كانت دعوتنا في السابق إلى إطلاق سراح المعتقلين لكن دعوتنا اليوم الى اعتقال المزيد".
ووصف المتحدث في المخاطبة السودان بأنه تحول إلى سجن كبير بسبب سياسات الإنقاذ ومن جرب السجن الكبير لن يخيفه سجن الصغير.
وحمل المحتشدون لافتات منددة بالغلاء والإعتقالات ومصادرة الحريات، بينما أغلقت الشرطة التي تواجدت بكثافة الطرق المحيطة بالمسجد لمنع المحتجين من الخروج إلى الشارع.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي