اعلان

منظمة سويدية تقلص خدماتها في (20) مركزاً بجنوب كردفان

منظمة سويدية تقلص خدماتها في (20) مركزاً بجنوب كردفان


أعلنت منظمة إنقاذ الطفولة السویدیة غیر الحكومیة الدولیة، أنھا بصدد التقلیص التدریجي للخدمات الصحیة وأنشطة التغذیة في 20 مركزاً في ولایة جنوب كردفان بسبب القیود المفروضة على التمویل.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسیق الشؤون الإنسانیة (أوتشا) إن ذلك سیؤثر على حوالي (200,000) من النازحین، وأفراد المجتمع المضیف الذین یجري دعمھم بتقدیم تلك الخدمات.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة، في تقريره الدوري الأخير وتحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، أن المراكز المتأثرة تقع في مناطق دلامي، والقوز، وأبو كرشولا، وھبیلة، وكادقلي، وكلوقي، والدلنج، والریف الشرقي.
وأبان التقرير أنه من خلال ھذه العیادات تقوم المنظمة عبر الدعم الحالي لمكتب المساعدات التنمویة الخارجیة، بتوفیر الخدمات الصحیة، والغذائیة لأكثر من (58,000) من النازحین و (142,000) شخصاً من المجتمع المضیف، وأشار الى أن الخدمات تشمل أطقم الاستجابة السریعة والتدریب والتوعیة وتعزیز الصحة، بالإضافة إلى دفع حوافز للتطعیم والفرق المتنقلة. كما تشمل أنشطة التغذیة التي تقدمھا المنظمة السویدیة برامج التغذیة العلاجیة بالعیادات الخارجیة وبرامج التغذیة التكمیلیة، بجانب دفع حوافز للموظفین والمتطوعین الذین یقومون بالحملات الفصلیة لفحص التغذیة.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي