اعلان

استقبال (2340) إصابة جديدة بالسرطان بمستشفى الذرة بمدني وتردد (50) ألف مريض

استقبال (2340) إصابة جديدة بالسرطان بمستشفى الذرة بمدني وتردد (50) ألف مريض
استقبال (2340) إصابة جديدة بالسرطان بمستشفى الذرة بمدني وتردد (50) ألف مريض


كشف المعهد القومي للسرطان بولاية الجزيرة عن استقبال مستشفى الذرة بود مدني، لأكثر من (2340) حالة جديدة للإصابة بالسرطان خلال العام الجاري، وأعلن المعهد تردد (50) ألف حالة سرطان تمثل حالات الاصابة في الأعوام السابقة والسنة الجارية.
وانطلقت ورشة العلاج التلطيفي لمرضى السرطان، يوم أمس بجامعة الجزيرة (مجمع الاعدادية) التي ينظمها المعهد القومي للسرطان بودمدني.
وأوضح رئيس قسم علاج الاورام بالمعهد القومي للسرطان د. معاوية محمد علي في تصريح لـ (الجريدة)، أن القصد من العلاج التلطيفي يتمثل في تخفيف المعاناة عن مرضى السرطان من خلال التعرف على الاعراض وعلامات الاورام السرطانية، خاصة في المراحل المتأخرة والآلام والمشاكل النفسية المصاحبة للسرطانات، اضافة للاهتمام بالمرضى الذين يأتون للمستشفى ومحاولة توفير العناية لهم في منازلهم بما فيها غيار الجروح السرطانية والتغذية وكل ما يتعلق بالمرض.
وقال معاوية إن الجوانب النفسية هي اكثر العوامل المؤثرة على مريض السرطان.
وكشف مدير قسم الاورام عن استقبال مستشفى الذرة بود مدني لأكثر من (2340) حالة جديدة خلال العام الجاري، وأشار للضغط المتواصل الذي يواجه المستشفى نتيجة استمرار توقف الاجهزة العلاجية بمستشفى الذرة بالخرطوم، وأكد عمل جهازين علاجيين بمستشفى الذرة بمدني بعد صيانة الجهاز المتعطل وتوفير الاسبيرات، وأبان انهما يعملان بالطاقة القصوى.
من جانبه أوضح رئيس قسم العلاج النفسي بالمعهد القومي للسرطان بمدني د. محمد عبدالرحمن، أن الورشة تستهدف مختلف الكوادر الطبية (أطباء، ممرضون، تغذويون، وباحثون نفسيون واجتماعيون) يمثلون مختلف مستشفيات ولاية الجزيرة.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي