اعلان

وزير الكهرباء يطالب بالإستمرار في زيادة تعرفة الإستهلاك

وزير الكهرباء يطالب بالإستمرار في زيادة تعرفة الإستهلاك


طالبت وزارة الموارد المائية والكهرباء بالإستمرار في زيادة تعرفة استهلاك الكهرباء لتتوافق مع التكلفة، بينما توقعت عجزاً محتملاً في الإمداد خلال العام المقبل لم تكشف عن حجمه.
وشكا وزير الموارد المائية والكهرباء، معتز موسى، من تحديات تواجه اداء وزارته منها اصلاح تعرفة الكهرباء وارتفاع تكاليف التوليد الحراري وتوفير قطع الغيار والوقود وتحسين الشبكات، إضافة لاستيعاب الزيادة المتنامية في الاحمال. 
كما طالب بحل مشكلة تمويل كهرباء الفولة مع بنك التصدير والاستيراد الصيني، وايجاد الاراضي الخالية من الموانع لاقامة السدود.
واوضح الوزير امام البرلمان أمس، ان الصناديق العربية رفضت تمويل مشروع سدي اعالي عطبرة وستيت، بسبب تراكم المديونيات، واشار إلى ان أكبر تحدي يواجه المشروع الآن هو سداد دفعيات المقاول.
واعتبر موسى ان الاستمرار في تمويل سدي عطبرة وستيت سيسد فجوة الامداد المتوقعة إبتداءاً من العام 2017م، وقال ان حجم الطاقة المستوردة من اثيوبيا، ارتفع الي 406.69 قيقاواط/ الساعة، بنسبة بلغت 3.16% وان جملة التوليد الكهربائي بالشبكة القومية والربط الاثيوبي، خلال 2016م، بلغ 14.556.54 قيقاواط/ الساعة بنسبة زيادة 11% مقارنة بنفس الفترة للعام السابق، وبلغ التوليد المائي 8.141 قيقاواط / الساعة بنسبة اجمالية في الشبكة 55.93% بينما بلغ التوليد الحراري 5.954.83 قيقاواط/ ساعة بنسبة 40.91% وتوقع انتاج 16.079 قيقاواط/ ساعة خلال العام المقبل.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي