اعلان

السارة: السودانيين قالوا أنني لست سودانية، العرب قالوا انني لست عربية والامريكان قالوا انني لست أمريكية



قالت الفنانة السودانية الأصل، السارة والتي تحمل الجنسية الأمريكية، في حوار مع اذاعة ( NPR) الامريكية أمس، انها لم تعد تشعر بأنها من أي مكان تحديدا، “فالسودانيون قالوا عني انني لست سودانية، والعرب أيضاً قالوا انني لست عربية، وكذلك فعل الأمريكيون”، انا تعودت ان اكون مثل “لا انتمي لاي مكان. والان مثل كلهم لي، كل الدول لي”.
وبحسب ما قرأت ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين على موقع صوت الهامش (تحب السارة أن تطلق على موسيقاها (ريترو-بوب-وسط افريقيا). وتوضح تفاصيل التسمية قائلة: “ان بوب بسبب الماخذ المعاصر الذي تضعها في موسيقاها”. ووسط افريقيا بسبب “السودان والتاثير المصري والكيني”. أنها تغني وترسم بالعربي مستخدمة أدوات والحان وأيقاعات من الاقليم مع تركيز محدد على أصولها النوبية.
بينما (رويترو) ، “بسبب الحنين العميق الذي يجري خلال اي اغنية تاخذ الألهام من اللغة العربية”.
‎وتقول السارة في حوار مع اذاعة ( Npr) عن احدى اغنياتها وتسمي “الوطن” “بالنسبة لي إنها عن قضايا السودان من اللحظة التي غادرتها وكيف انها مترابطة”. “يبدو فقط، الانزلاق في أي مكان “).
وتضيف السارة: “أيضا الاغنية حول محاولة لصناعة السلام مع الذي حدث. يبدو انه مثل الرثاء على حب ضائع وقبول ذلك الحب الضائع”. وزادت: “أعتقد إنني أحاول ان اتصالح مع نفسي .مثل كيف احب كوني سودانية واكره كوني سودانية في ذات الوقت”.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي