اعلان

البشير يدعو المعارضة للإنضمام للحوار والاتعاظ بتجارب العراق وسوريا واليمن والصومال

البشير يدعو المعارضة للإنضمام للحوار والاتعاظ بتجارب العراق وسوريا واليمن والصومال


 دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، القوى المعارضة بالانضمام الى الحوار الوطني، والاتعاظ من تجربة العراق وسوريا واليمن والصومال.
 وذكر البشير خلال اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي لمشروع الجزيرة والأعيان والقيادات السياسية بولاية الجزيرة مساء امس الاول بدار اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل، أن هناك قلة خارج الإجماع الوطني تسمى باسم الإجماع الوطني ونداء السودان، وأضاف (هم قلة وحجمهم معروف)، وتابع (لم نعزل أحداً ولن نضع معاييراً للمشاركة في الحوار)، وأردف ( كل الناس جات بحرية في وثيقة الوثبة).
وأضاف البشير (ندعو الآخرين الذين يحاولون اسقاط الحكومة، بل شكلوا حكومتهم ونحنا عارفين حجمهم وإمكانياتهم وكنا نتمنى أنهم يكونوا معانا في مثل هذه اللقاءات هنا في الجزيرة)، وزاد (نحن ندعوهم لينضموا لأهلهم وينظروا إلى ما حولنا في العراق وسوريا واليمن والصومال ونعمة الأمن التي نعيشها).
 وأشار البشير الى البدء في مرحلة تشكيل الحكومة بعد اتمام التعديلات الدستورية، سنبدأ في مرحلة تشكيل الحكومة ولفت الى امكانية عدم رضاء البعض، وأوضح ان حكومة الوفاق الوطني ستشكل لرعاية مخرجات الحوار، ونوه الى انه بعذ ذلك سيتم الاتفاق على دستور دائم للبلاد يجيزه البرلمان المنتخب في الانتخابات القادمة، بدلاً عن الدستور الانتقالي.
 واكد رئيس الجمهورية دعمه لوالي الجزيرة محمد طاهر ايلا وقال (انا اسعد الناس بما قيل عن ايلا، والتعبير ظاهر الوجوه في استاد ودمدني)، وأبان انه شعر بدرجة الرضاء، وزاد (بدأت مدني تعود على يديه لرونقها، وستعود خلال عام واحد عاصمة للثقافة والفن والكورة كمان).
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي