اعلان

الإمارات تمنح السودان وديعة بنصف مليار دولار وجازولين لستة أشهر

الإمارات تمنح السودان وديعة بنصف مليار دولار وجازولين لستة أشهر


أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن حصول بلاده على وديعة من دولة الإمارات بقيمة نصف مليار دولار، بجانب التزام الإمارات بتوفير حاجة البلاد من الجازولين لمدة ستة أشهر وتمويل إنشاء محطة طاقة شمسية تنتج ألف ميقاواط بنظام “البوت”.
وأكد البشير في تنوير لأعضاء المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في اجتماع انتهى في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء حول زيارته الأخيرة للإمارات، أن الأخيرة التزمت أيضاً بتمويل إنشاء محطة جديدة للمياه في العاصمة الخرطوم.
وقال نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية إبراهيم محمود حامد، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن هذه الجهود تمثل دعماً للاقتصاد الوطني والخدمات وزيادة الإنتاج الذي نسعى له.
وأنهى الرئيس البشير الأسبوع الماضي زيارة إلى الإمارات امتدت لعدة أيام عقد خلالها مباحثات مكثفة مع القيادة الإماراتية.
ولفت محمود إلى أن المكتب القيادي وجه بالاستمرار في مشاريع التنمية التي تهيئ لمناخ الاستثمار في السودان في مشاريع البنى التحتية مثل الخزانات والري والطرق والتركيز على مشاريع التنمية البشرية في التعليم والصحة بصورة كبيرة.
واستمع المكتب القيادي أيضاً لتقرير حول ملامح وموجهات موازنة الدولة للعام 2017، وأمر بتوجيه كل ما يتم الحصول عليه من إيرادات نحو زيادة الإنتاج والإنتاجية.
وقال إن المكتب وجه بأن يتم تحويل كل إيراد يتم الحصول عليه نحو الإنتاج للتمكن من حل مشكلة الاقتصاد السوداني بزيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة الصادر.
وأعلنت الحكومة السودانية في نوفمبر الماضي، تحرير سعر الوقود والدواء وزيادة تعرفة الكهرباء ضمن ما عدته سياسات إصلاحية للإقتصاد الوطني، كما طبق بنك السودان المركزي سياسة الحافز الجديدة، القاضية برفع سعر الدولار بالبنوك التجارية والصرافات بنسبة 131% ليقفز سعر الدولار في البنوك إلى 15.8 جنيه، مقارنة بـ 6.5 جنيه السعر الرسمي سابقا.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي