اعلان

مواطن ساخر يدعو الرئيس البشير لأغرب عزومة


مواطن ساخر يدعو الرئيس البشير لأغرب عزومة

أثار مواطن سوداني موجة من الضحك على مواقع التواصل الاجتماعية لسخريته الغير مباشرة عبر لوحة رفعها نهار اليوم الثلاثاء في شارع أفريقيا بالعاصمة الخرطوم قرب تقاطع “عفراء مول” وذلك بسبب الكلمات التي احتوتها والتي دعها من خلالها الرئيس عمر البشير ووالي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين لتلبية دعوته بتناول وجبة “الفول” الأكثر شعبية في السودان.
وتوقف العشرات من المارة أمام حامل اللوحة التي حصل عليها موقع “الكوتش” والتي كتب فيها “أنا الأنسان الضعيف المواطن علاء الدين عمر علي “الفيل” أدعو فخامة رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير والسيد والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين أمام الشعب السوداني لوجبة فول اذا تكرمتم لم تفضو د رقمي 0925661658 “.
وتبادل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الصورة على نطاق واسع لما احتوته من سخرية لاذعة لرئيس الجمهورية ووالي ولاية الخرطوم.
ويشهد الشارع السوداني حراكاً غير مسبوق من قبل جميع الفئات مطالبين برحيل الحكومة الحالية عطفاً على الارتفاع الجنوني لجميع السلع الضرورية وفي مقدمتها الأدوية والمحروقات.
وكان الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر الماضي شهدت عصياناً مدنياً هو الأول منذ تولى السلطة الحاكمة مقاليد الحكم في 1989، كما دعا ناشطون لتكرار الاعتصام في 19 ديسمبر الحالي.
وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بمثابة المتنفس الحقيقي للشارع السوداني بسبب الرقابة المفروضة على الصحافة بجانب البرامج الموجهة في الإذاعة والتلفزيون.
ولم يعرف حتى الآن ما إذا كانت سيلبي البشير أو عبد الرحيم الدعوة.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي