اعلان

المبعوث الأمريكي يقف ميدانياً على الأوضاع بجنوب كردفان

المبعوث الأمريكي يقف ميدانياً على الأوضاع بجنوب كردفان


بحث والي ولاية جنوب كردفان اللواء أمن د. عيسى آدم ابكر، مع المبعوث الامريكي الخاص للسودان دونالد بوث، مجمل الاوضاع الانسانية وجهود حكومة الولاية في السلام وموقف توصيل المساعدات الانسانية للمتأثرين بالحرب بمناطق الحركة الشعبية.
وقال الوالي في تصريحات صحفية انه اطلع المبعوث الامريكي على جهود حكومته في تحقيق السلام وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين خاصة في التعليم والمياه والصحة.
وطالب الوالي خلال الاجتماع الذي انعقد بمكتبه طبقاً لـ (سونا) أمس، المبعوث الامريكي بأن تمارس بلاده مزيداً من الضغط على الحركة الشعبية قطاع الشمال للتوقيع على وقف اطلاق النار لأجل احلال السلام المستدام بجنوب كردفان، بجانب مساعدة حكومة جنوب كردفان في تحقيق السلام والتنمية لإنسان الولاية، كما دعا المبعوث ليؤدي دوراً واضحاً في اقناع الرافضين لتوصيل المساعدات الانسانية من داخل السودان، مع وضع الترتيبات الفنية للاتفاق مع الحكومة السودانية بهذا الشأن.
وقال الوالي إن المبعوث ابدى تجاوباً في مساعدة الولاية لتحقيق السلام.
من جهته لفت المبعوث الامريكي الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث إلى أن زيارته تعتبر الاولى لجنوب كردفان للوقوف ميدانياً على مجمل الاوضاع الانسانية والأمنية، بجانب التعرف على موقف ايصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب بمناطق سيطرة المسلحين.
وقال المبعوث انه سيجري عدداً من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة في المجتمع بجنوب كردفان للوقوف على احتياجاته والاستماع لمزيد من الآراء عن ما يدور في الولاية.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي