اعلان

صاحبة السعادة إسعاد يونس ترتدي الثوب السوداني وتعزف على الدلوكة والفنانة السودانية ستونة تقدم اغنياتها

 صاحبة السعادة إسعاد يونس ترتدي الثوب السوداني وتعزف على الدلوكة والفنانة السودانية ستونة تقدم اغنياتها


  المصرية إسعاد يونس في برنامجها(صاحبة السعاد)، الذي يبث على قناة ،سي بي سي إستضافت الفنانة السودانية ستونة المقيمة بالقاهرة، وفي بدايته بثت مقطع من أغنية الفنان السوداني الراحل سيد خليفة في أغنية المامبو السوداني في فيلم تمر حنة وعلقت اسعاد يونس على المقطع وذكرت الممثل السوداني ابراهيم خان.

وفي إحدى فقرات الفيديو المرفق الذي شاهدته ريم منصور محررة المنوعات بالنيلين تظهر اسعاد يونس مرتدية الثوب السوداني التي أهدته له ستونة وقالت أنها أحضرته من الخرطوم هدية لصاحبة السعادة وظهرت اسعاد يونس وهي تعزف على (الدلوكة) بينما تقوم ستونة بالغناء.
وقدمت ستونة عدد من أغنياتها، والمطربة ستونة، في حوارها ببرنامج “صاحبة السعادة”، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، على قناة “سي بي سي”، وقالت إنها أخترعت آلة موسيقية شبييها بالدلوكة السودانية، ولأنها تسافر للخارج كثيرا فالفخار يحدث له كسور، فذهبت إلى النحات وطلبت منه صنع آلة شبييها بها، ولكن من إطار ومفاتيح لعمل إيقاع موسيقي، موضحة أنها درست فنون جميلة قسم رسم وتصوير في الخرطوم.
وتابعت :”جئت مصر بسبب الغيرة، لأني منذ طفولتي أجد فنانين من لبنان والخليج يأتون لمصر وينتشروا، ويصنعون أسما لهم، فقلت أننا كسودانيين أولى بهذا، وسابقا كانت مصر والسودان دولة واحدة، فذهبت لوالدتي وقلت لها إني أمثل وأرقص وأغني، وسأذهب إلى مصر، وبالفعل جئت مصر.

شاهد فيديو اللقاء https://www.youtube.com/watch?v=d25hzpuvIWk

وأضافت ستونة :”في مصر قمت بعمل فلكلور سوداني مصري، فعندما يكون لدينا ليلة حناء، وأستعمل حناء بها خلطة، بها محلبية وهو عطر يصنع في السودان، مخصوص للحناء، ويوضع أيضا خلطات أيضا يمزجون سويا، كما أضع تصميمات الإكسوارات الخاصة بي، حتى في ملابسي، حيث أصمم الشكل وأذهب إلى الخياطة لعمله”.
وأكدت المطربة السودانية :”أتي بالعريس المصري وألبسه ملابس سوداني وصعيدي، وما شابه، وفي الخارج أسافر مهرجانات دولية، وبعد أن أنتهي من الفقرة الغنائية، أجد إدارة المهرجان يحضرون الأفراد لعمل حناء وتاتو لهم، وبعدها يأتي الصحفيين لعقد مؤتمر صحفي.
وحول غنائها وتمثيلها، قالت :(أمزج الفلكلور المصري بالسوداني، مثل يادي اللوم، وتعرفت على محمد هنيدي في مسرحية بالهناجر، وغنيت معه أغنية شيكولاتة، وبعدها طلبوني في فيلم مع عادل إمام ولم أصدق هذا، وفي النهاية أقسموا أن عادل إمام طلبني بالاسم، وبالفعل شاركت معه في فيلم هالو أمريكا”
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي