اعلان

حرية التملك وتأسيس عمل خاص للأجانب في السودان

حرية التملك وتأسيس عمل خاص للأجانب في السودان

الجارة إثيوبيا لا تستطيع تأسس عمل خاص من مطعم أو متجر أو خلافه مالم يكون العمل مسجل باسم أحد مواطني إثيوبيا. …
في حالة الرغبة في تأسيس عمل ان يكون مسجل باسمك لابد من توريد مبلغ 200 الف دولار في البنك التجاري الإثيوبي ومن ثم ان تبدأ العمل بالمشروع المقترح. *اما عندنا في السودان يستطيع الأجنبي بكل سهولة ويسر أن يمتلك عمل خاص في أي مجال من المجالات إستيراد ركشة حافلة هلمجرا. …
  قانون الإستثمار في البلاد مضر بالاقتصاد الوطني يوجد فقرة تقول إعفاء المستثمر الأجنبي لمدة خمسة سنوات من الضرائب. ولكن للأسف الشديد الأجنبي يستغل هذا البند بعد إكمال فترة الخمسة سنوات يقوم يسجل اسم عمل جديد حتى يستفيد من مزايا الإعفاء من الضرائب ويكون قاعد في محلو بس يغير اللافتة. …..
* عدم تحديد سقف مالي في الإستثمار أفرزت المطعم التركي الصالون التركي. .المنوفية للمشويات ومطعم ليالي الشام. * الجارة إثيوبيا طردت أتراك بعد ان أقاموا مصانع الطوب البلك الاسمنتي ..مسئول الإستثمار في إثيوبيا قال ليهم المشروعات الصغيرة أولي بها المواطنين .
  في كل فترة تسمع مصطلح دراسة التجربة الماليزية ، وكيفية تطبيقها في السودان. .وفود تسافر وتصرف آلاف الدولارات، نقول ليكم امشوا شوفوا التجربة الأثيوبية أفضل ليكم من قطع آلاف الأميال للوصول إلى ماليزيا.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي