اعلان

الرئيس السوداني يلتقي وزير الدفاع القطري

الرئيس السوداني يلتقي وزير الدفاع القطري


التقى الرئيس السوداني، عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم الأحد، وزير شؤون الدفاع بدولة قطر، معالي الدكتور خالد بن محمد العطية، الذي وصل العاصمة الخرطوم، بالسبت في زيارة تستغرق ثلاثة أيام .
وكان الجانبان السوداني برئاسة الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وزير الدفاع، والجانب القطري برئاسة الدكتور خالد العطية، قد عقدا جلسة مباحثات بوزارة الدفاع السودانية، بحضور رئيس الأركان المشتركة، ووزير الدولة بوزارة الدفاع، بجانب السفير القطري وأعضاء الوفد الزائر .
وتناولت المباحثات سبل دعم وتطوير أوجه التعاون بين البلدين في مجالات التدريب ورفع القدرات وتبادل الخبرات والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن السعي لتعزيز العمل العربي المشترك في القضايا الأمنية والدفاعية .
وامتدح وزير الدفاع، الفريق أول ركن عوض بن عوف، العلاقات السودانية القطرية، مشيراً إلى الشراكات التي تمت في مجال الصناعات والمنتجات العسكرية وغيرها .
من جهته عبّر العطية عن شكره لحكومة وشعب السودان، وقال إنه نقل للرئيس السوداني التحايا من أمير دولة قطر، مؤكداً على دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين .
وفي السياق التقى وزير الدفاع السوداني، وزير الدولة للدفاع بجمهورية تركيا، شواي ألباي، الذي يزور الخرطوم للمشاركة في افتتاح مصنع شركة “سور” الجديد .
وأكد الجانبان السوداني والتركي على متانة العلاقات والروابط التاريخية والوجدانية التي تجمع الشعبين، وأهمية ترجمة العلاقات لمشروعات تعاون مشتركة وبرامج عمل مثمرة في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية .
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي