اعلان

يوسف الكودة يدعو للتطبيع مع إسرائيل

يوسف الكودة يدعو للتطبيع مع إسرائيل
يوسف الكودة يدعو للتطبيع مع إسرائيل

 دعا رئيس حزب الوسط الاسلامي د. يوسف الكودة، للتطبيع مع إسرائيل دون شروط منها، باعتبارها من أهل الكتاب، على اساس ان المقاطعة العربية لإسرائيل التي استمرت لعقود لم تؤت أكلها.
 وشدد الكودة على أن احتلال المسجد الأقصى لا يمنع اقامة علاقة مع اسرائيل، واستند على ذلك بأن الرسول (ص) لم يمنعه وقوع بيت الله الحرام في أيدي المشركين من إبرام صلح الحديبيبة معهم، ولفت الى عدم وجود مايمنع شرعاً من دراسة الموقف من اسرائيل على غرار تركيا والأردن ومصر.
وكشف رئيس حزب الوسط الاسلامي عن تلقيه تهديدات من جهات لم يسمها طالبته بإلغاء المحاضرة التي نظمها منتدى النهضة والحوار أمس، بقاعة طيبة برس بعنوان (العلاقة مع إسرائيل البعد الديني)، وقال (تلقيت تهديدات شخصية تطالبني بعدم فتح باب شر، واتهامه بأن هذا الكلام مدفوع الأجر).
وقطع الكودة بتمسكه بموقفه باعتبار أن التوجيه أمانة، وأعلن استعداده لدفع الثمن، واضاف (الثمن قد تكون الروح أو ولدي أو أشياء كثيرة، ولكن هذا لا يعني ان تسكت عن آرائك خوفاً من عامة الناس)، ونبه الى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها تهديدات، وذكر (تلقيت تهديدات حينما كنت بسويسرا).
واعتبر رئيس حزب الوسط الاسلامي أن المقاطعة الاسرائيلية تمثل موقفاً وليست مبدأ، ولفت الى أن المبادئ لا تتغير، وأبان ان المقاطعة أصبحت أمراً مورثاً، وزاد (المقاطعة كلام آباء لم يعد مقنعاً)، ورأى ان العلاقة مع اسرائيل لا تعني التنازل عن المطالبة بحق الفلسطينيين، ووصف مواقف الدول التي طبعت مع اسرائيل بالقوية، لأنها تقود البواخر لكسر حصار غزة.
وتابع أن الاسلام لم يقتصر على الجهاد والقتال فقط في العلاقة بين المسلمين والأعداء، وذكر (هناك متاركة، موادعة، مهادنة، معاهدة وقتال)، وتساءل (لماذا لا نعرف سوى القتال أو الجهاد وكأنه لابديل له)، ونوه الى أن السودان يقيم علاقات مع دول تحتل جزءاً من أراضيه، ولفت الى اختلاف احتلال المسجد الأقصى عن الأراضي العادية.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي