اعلان

مطالبات باتفاقية لتبادل المجرمين بين السودان وإثيوبيا

مطالبات باتفاقية لتبادل المجرمين بين السودان وإثيوبيا


 كشف مدير الادارة العامة للتعاون الدولي برئاسة الشرطة، الفريق عبدالرحمن حسن عبد الرحمن، على اتفاق مع وفد الشرطة الاثيوبية، على ضرورة وجود اتفاقية لتبادل تسليم المجرمين، بالإضافة الى التعاون في الجوانب المتعلقة بترسيم الحدود مع اثيوبيا.
وكشف مدير الادارة العامة للتعاون الدولي في (تصريح للمكتب الصحفي للشرطة) امس، عقب الجلسة الختامية في المباحثات مع الوفد الأثيوبي، ان المباحثات أكدت على تقديم الخبرات لشرطة الجارة اثيوبيا في مجال التدريب والمعامل الجنائية والتدقيق والتحري ومكافحة المخدرات وفحص المستندات.
وأشار عبد الرحمن الى التفاكر حول بعض المواضيع الهامة التي تؤرق الدولتين، وعلى رأسها قضية الاتجار بالبشر بهدف التوصل لتفاهمات مشتركة للحد منها، بالاضافة الى القضايا المتصلة بمكافحة تهريب الاسلحة والذخاير والمخدرات بأشكالها المختلفة.
وقال مدير الادارة العامة للتعاون الدولي، ان الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق والتعاون المباشر والعمل سوياً للتقليل من تلك الظواهر التي تؤرق الجانبين.
وأضاف ان الطرفين أمنا على ضرورة الحوجة لاتفاقية تتعلق بتبادل تسليم المجرمين، والتعاون في الجوانب المتعلقة بترسيم الحدود، ولفت الى وجود اتفاقيتين بين شرطة البلدين تم التوقيع عليهما في العامين 2004م و 2015م، ونوه الى الاتفاق على تفعيل تلك الاتفاقيات بصورة أوسع.
اعلان هنا بأرخص الاس

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي